Posted by: monspirations | January 5, 2013

عدنا أخيراً

السلام عيكم و رحمة الله و بركاته

عدنا أخيراً بعد غياب كبير، أين كننا؟ الشرح يطول. انا و دودي ( الآن عمره ٤ سنوات و نصف) انشغلنا كثيرا و قمنا بنشاطات عديده لكن لم أسجل هنا في المدونة لسببين منهم انشغالي و السبب الآخر أني كنت اشعر أني لم يكن عندي ما هو ذا قيمه لأضيفه . لذلك قررت أن ادرس فلسفة منتيسوري و تطبيقه علي أتم وجه و التحقت بكورس الطفولة المبكرة في لندن لمدة عام و تخرجت منذ فترة وجيزة بفضل الله.

الحمد لله و الفضل لله إياد الآن يستطيع القراءة جيدا و مستواه في القراءة يفوق المتوسط بمراحل ، (هذا في اللغه الانجليزية) و بدأ منذ عدة أيام يظهر اهتمامه بالكتابه و بدأ يكتب اسمه و أشياء أخري مما أدهشني لأنني لم أعلمه كيفية الكتابة ابدا.

لكن الحق يقال في خلال العام الذي درست فيه ابني عاني نوعاً ما بسبب انشغالي عنه بالإضافة الي أنني كنت حامل في الوقت ذاته مما أثر علي كيفية لعبي معه لأنني كنت أخاف من الجري و التنطيط.

في هذا الفترة تعود ابني استخدام ألعاب الكمبيوتر و الموبايل مما أحزنني كثيرا و بعد تخرجي و انتقالنا الي بيتنا الجديد و الذي اعددته خصيصا ليتوافق مع احتياجات أطفالي تفاجأت بإصراره و ولعه الدائم لألعاب الكمبيوتر حتي انه ينشغل بالنشاطات التي أعددتها له لكنه لا يكررها و بعد فترة قصيره يقول انه ذاهب ليلعب بالكمبيوتر مما أحزنني كثيرا لأني اعلم أن هذا يتنافي مع طبيعة الطفل الذي يحب الحركة و التعلق بما هو حقيقي و يعود عليه بالنفع.

كي لا أطيل عليكم….. أخيراً بدأ ابني يعود لطبيعته و بدأت ألاحظ احتياجاته و أُلبيها
و بإذن الله تعالي سأنقل لكم ما نقوم به من نشاطات .

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

Categories

%d bloggers like this: